المدونة
6 أسباب للولادة المبكرة
نشرت في: 02 سبتمبر 2013 من قبل لا يوجد تعليقات
حساب موعد الولادة أمر يشغل حيزاً كبيراً من اهتمام كل امرأة حامل ، لكن قد يحدث تغييرٌ مفاجئ ، وتضطر الحامل إلى الولادة المبكرة .
هناك العديد من الحالات التي تدفع الى الولادة المبكرة ومنها بحسب الأطباء والخبراء ما يلي :
– نقص الجنين من حيث الوزن وعدم اكتمال نمو جهازه التنفسي ، ما قد يعرّضه الى الإختناق والموت قبل ولادته .

2- الإنفجار المبكر لجيب المياه ، “نـزول السائل الأمينوسي” ، الذي يتكون مع بداية الحمل وتزداد كميته تدريجياً ليحيط بالجنين ، قبل بدء علامات وعوارض الولادة .
3- يلعب العمر دوراً في التحكم بموعد الولادة ، حيث ترتفع نسبة الولادة المبكرة بين الحوامل الصغيرات السن ، خصوصاً دون سن الثامنة عشر ، وأيضاً بين السيدات المتقدمات في السن .
4- إصابة الحامل ببعض الميكروبات والأمراض التي تنتقل إلى الجنين داخل الرحم ، قد تؤدي إلى حدوث الولادة المبكرة ، ومنها بعض الالتهابات الفيروسية ، أو إصابة الأم بطفيل التوكسو بلازما الذي يصيب الأم عند تناول أو لمس بعض اللحوم غير المطبوخة جيداً ، أو التعامل مع بعض الحيوانات المنزلية ، مثل القطط أو الدجاج .
5- تلعب العوامل البيئية والوراثية دورا مهماً في تحديد موعد الولادة ، حيث تزداد حالات الولادة المبكرة بين بعض العائلات ، فالأم التي أنجبت أطفالاً من ولادة مبكرة تكون ابنتها أكثر تعرضاً للولادة المبكرة .
6- تحدث الولادة المبكرة في حال تعرضت الحامل لحادث أو سقوطها على الأرض ، أو قيامها بمجهود عضلي شاق ، أو تعرض البطن لصدمة شديدة حتى وإن كانت هذه الصدمة لا تؤثر على صحة الجنين أو تحدث نـزيفاً ولكن من الممكن أن تؤدي إلى الولادة المبكرة .
إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة