المدونة
5 تغيرات طبيعية يسببها الحمل على المرأة
نشرت في: 27 أغسطس 2013 من قبل لا يوجد تعليقات

فترة الحمل من أكثر الأوقات التى تسبب العديد من التغييرات فى حياة المرأة . وتكون هذه التغييرات نفسية وجسدية وظاهرية وداخلية .

1- حب الشباب :
خلال فترة الحمل ، حب الشباب إما يتحسن أو يزداد سوءاً ، لأن حب الشباب يظهر بسبب الهرمونات ، فيمكن أن يختفي كلياً ليتركك ببشرة صافية متألقة ، أو إنه يمكن أن يؤدي إلى ظهور المزيد من البقع والبثور .
2- الشعر الزائد :
تغيرات الشعر على الجلد هي أيضاً شائعة جداً خلال فترة الحمل ، ورغم أن بعض النساء ينتهى بهن الأمر بفقدان الشعر بعد ولادة الطفل ، إلا أن الكثير من النساء يقلقن بشأن نمو الشعر الزائد على ذقونهم وفوق الشفتين أثناء الحمل ، هذا أمر طبيعي تماماً ، ويجب أن لا تقلقى حيال ذلك لأنه أمر مؤقت .
3- البقع الغامقة على الجلد (الكلف) :
تصاب بعض النساء الحوامل بالكلف خلال فترة الحمل ، هذا يحدث نتيجة زيادة التصبغ الجلدى ، وعادة ما يصيب المناطق الجلدية التي تتعرض للشمس ، مثل الشفة العليا ، الخدين ، والجبهة ، ولحسن الحظ فهذه الحالة تزول بعد الولادة ، ومع ذلك إذا كنتِ ترغبين في تقليل خطر الإصابة بالكلف أثناء الحمل ، يمكنك ببساطة استخدام كريم الحماية من الشمس على مناطق الجلد المصاب .
4- عروق العنكبوت :
عروق العنكبوت هى الأوعية الدموية الصغيرة التي تتجمع حول نقطة واحدة وتمتد مثل أرجل العنكبوت عبر منطقة من الجسم ، النساء الحوامل هن أكثر عرضة لعروق العنكبوت على الوجه والصدر والذراعين ، ولكن كما هو الحال مع الكلف ، ستختفى هذه العوارض بعد الولادة .
5- علامات تمدد الجلد :

هى المشكلة الجلدية الأكثر شيوعاً بين النساء الحوامل ، فعلامات التمدد تظهر فجأة لأن الجلد يتمدد خلال فترة الحمل ، على الرغم من أنه من الممكن علاج علامات التمدد بعد الحمل ، فإن الوقاية خير من العلاج ، تأكدى من ترطيب بشرتك بالكريمات وشرب الكثير من الماء للمساعدة على تقليل ظهورها ، وخصوصاً على منطقة البطن والفخذين والثديين

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة