المدونة
80 % من الأشياء التي يبتلعها الأفراد دون قصد لا تضر
نشرت في: 28 يونيو 2013 من قبل لا يوجد تعليقات

رغم أن ابتلاع الأشخاص في بعض الأحيان لعظام بعض الحيوانات أثناء تناولهم بعض الوجبات قد تكون غير مريحة إلى حد بعيد، أكد أطباء أنه لا يوجد ما يدعى للقلق أو الذعر، حيث تبين أن العظام المتنقلة تمر من خلال الجسم دون أن تلحق به أضرار.

فقد اتضح وفقاً لبحث حديث أجري بمستشفى دوسلدورف الجامعي في ألمانيا أن عظام الدجاج والأسماك هي أكثر الأشياء التي يحتمل أن يتم ابتلاعها مصادفةً من جانب البالغين. وتبين أن الأسنان الصناعية ( التركيب ) هي ثالث أكثر الأشياء التي يتم ابتلاعها. كما أوضح الباحثون أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وستة أعوام هي الفئة التي تتزايد لديها احتمالات ابتلاع الأشياء غير المرغوب فيها من غير قصد، وأن أكثر الأمور خطورة فيما يتعلق بهذا الأمر هو ابتلاعهم بطاريات وقطع مغناطيسية.

وأشار الباحثون إلى أن هناك بعض الإجراءات التي يتم إتباعها في حالات الطوارئ، تعرف بالتنظير البانورامي، وهي إجراءات يتم استخدامها عادةً حين يبتلع الأفراد ثمة أشياء، لاسيما إن كانت عظام حادة أو أي جسم غريب يزيد طوله عن 6 سم. أما إذا تطلب الأمر تدخل جراحي، فإن الوقت لا يكون كافياً في كثير من الأحيان. وأضاف الخبراء في هذا الإطار أن ما يقرب من 1500 مواطن أميركي لا يتلقون المساعدة بشكل سريع بما فيه الكفاية، وأنه يموتون سنوياً نتيجة ابتلاعهم ثمة أشياء غريبة.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة