المدونة
7 أمور بسيطة تضفي السعادة على حياتك اليومية
نشرت في: 27 يونيو 2013 من قبل لا يوجد تعليقات

قد يظن البعض أن مفتاح السعادة الحقيقية هو امتلاك الأشياء الفاخرة والاستمتاع بلذات الحياة المكلفة، لكن الحقيقة أبعد ما يكون عن ما قد يشتريه المال المكدّس، إنها في الأمور الحياتية البسيطة التي تضفي أقواس قزح على حياة البشر ولحظات من السعادة الحقيقة، وإن كانت نادرة في بعض الأحيان.

في دراسة حديثة، اكتشف باحثون 7 أشياء تفرح قلب الإنسان، وتبين أن هذه المواقف البسيطة واليومية وغير المتوقعة ترفع معدلات السعادة وفق استفتاء أجراه موقع “موني سوبرماركت”، الذي حاول أن يدرس كيفية محاربة ما يسمى “كآبة يناير” أو كآبة الشتاء.

وجاءت على الشكل التالي:

-اكتشاف أموال منسية في جيب معطف قديم
-الفوز بجائزة في سابقة دخلتها ونسيت أنك اشتركت بها في الأساس.
-الصعود في إحدى وسائل النقل العام وإيجاد مقعد فارغ
-خسارتك وزن وإن كان لنصف كلغ فقط
-توفير أموال من الفواتير الشهرية
ومن المواقف الأخرى التي تضفي السعادة على الحياة اليومية مثلا تلقي إعادة بعض الاموال نتيجة خطأ ما في فاتورة سابقة، أو حتى شراء حاجيات من السوبر ماركت ليكتشف صاحبها أنها أقل من سعرها الموجود عند دفع الفاتورة.

وتحاكي هذه الدراسة المخاوف المالية للبريطانيين، إذ أن 68% من عمر 18 حتى 34 أعربوا عن تشاؤمهم لعام 2013 من الناحية المالية بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية. وقالت متحدثة باسم الموقع “إن يناير شهر صعب على العديد من الناس، لذلك توفير المال أمر هام ويشعر الفرد بسعادة حال اكتشافه إمكانية التوفير بمجرد مراجعة أموره المالية وتفقد فواتيره وكيفية إدارتها بذكاء”.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة