المدونة
في جدة معهد للتخيل والبراعة
نشرت في: 22 ديسمبر 2012 من قبل لا يوجد تعليقات

في إطار دعم العلماء العرب وإيجاد قصص ناجحة للمبتكرين الشباب، افتتح أمير منطقة مكَّة المكرَّمة، الأمير خالد الفيصل، (معهد التخيل والبراعة i2) في جدة، بحضورعدد كبير من العلماء والمبدعين على مستوى العالم.

ويعود الفضل في طرح فكرة إنشاء المعهد إلى الدكتورة حياة سندي، أول امرأة في منطقة الخليج تنال شهادة الدكتوراه في التكنولوجيا الحيويَّة، وقد اختارتها منظمة اليونسكو سفيرةً للنوايا الحسنة في مجال العلوم لعام 2012.

وخلال كلمته أشاد الأمير خالد الفيصل بالدكتورة حياة سندي، مشيراً إلى أنَّها تمثل إحدى قصص نجاح الفتيات السعوديات، ومثال للمرأة المجدّة.

من جانبها دعت الدكتورة حياة سندي، الرئيسة التنفيذيَّة ومؤسس المعهد، المبدعين العرب لتقديم طلبات الالتحاق ببرنامج المنح، الذي يوفّر لهم فرص الحصول على التوجيه والإرشاد عبر نخبة من المستثمرين المحتملين في المنطقة وخارجها، مشيرة إلى أنَّ منطقة الشرق الأوسط لطالما عرفت على مرِّ التاريخ بريادتها في شتى مجالات العلوم، إلا أنَّها اليوم قد تراجعت عن هذه المكانة الطليعيَّة.

يشار إلى أنَّ المعهد منظمة غير ربحيَّة تهدف إلى خلق منظومة للإبداع الاجتماعي وريادة الأعمال، لإتاحة الفرصة للعلماء والتقنيين والمهندسين في الشرق الأوسط وخارجه.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة