المدونة
حملة اوروبية للإحتفاء باللغة العربية
نشرت في: 22 ديسمبر 2012 من قبل لا يوجد تعليقات

انطلقت في القارّة الأوروبية حملة للإحتفاء باللغة العربية وتشجيع تعلّمها، وتمكين الجمهور من التحدّث بها والتفاعل معها، تحت عنوان”بلسانٍ عربي مُبين”.
وقد أعلن “اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا”، أنه بادر بهذه الحملة التي سوف تستمر أسبوعين خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر، تأكيداً لمكانة اللغة العربية وأهمية تعلّمها، وذلك بما يتوافق مع مناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي حدّدته الأمم المتحدة، في 18 ديسمبر من كلِّ عام.
كما أوضح الاتحاد أن اللغة العربية “تتبوّأ مكانة خاصة لدى المسلمين حول العالم، فالقرآن الكريم أنزله الله تعالى بلسانٍ عربي مُبين، كما أنّه لا غنى عن تعلّم العربية لمزاولة الشعائر الإسلامية على النحو الأمثل”.
وتتضمّن الحملة نشاطات ومبادرات متعددة، منها نشر ملصقات ومواد إعلامية، وإقامة ندوات ومحاضرات عن اللغة العربية، علاوة على مبادرة التحدّث بالعربية على مدار أسبوع في الحياة الأسرية وفي النطاق الاجتماعي للأفراد. ومن نشاطات الحملة تنظيم عروض لكتب عربية بأسعار تشجيعية، والتعريف بالخط العربي، وتعليم غير الناطقين بالعربية مفردات أساسية وجُمَل حوارية البسيطة باللغة العربية، علاوة على تنظيم نشاطات لغوية خاصّة بالأطفال.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة