المدونة
حريق مستشفى بقشان يثير الهلع بين مرضاها
نشرت في: 21 ديسمبر 2012 من قبل لا يوجد تعليقات

يبدو أن مرضى جدة سيعيدون النظر ألف مرة قبل الدخول إلى أي مستشفى خاص بعد اليوم، فبعد إغلاق مستشفى عرفان فجأةً بسبب أخطاء طبية متتالية، ونقل مرضاها إلى مستشفيات أخرى، يأتي اليوم حريق مستشفى بقشان بجدة، في تمام الساعة 11 صباحاً، ليتم إخلاء الطابقين القريبين من الحريق بوساطة الهلال الأحمر، ونقل المرضى أيضاً إلى أدوار أخرى.

وقد تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق الذي اندلع من مطبخ المستشفى، نتيجة خلل في أحد المكيفات متسبباً في ماس كهربائي. ولم يسفر الحريق عن أي خسائر في الأرواح أو إصابات، سوى إصابة أحد رجال الدفاع المدني أثناء إخماده الحريق، وتم نقله إلى مستشفى الملك فهد، فيما قامت المستشفى بإسعاف 21 حالة بسيطة بين الإختناق أو الذعر داخل قسم الطوارئ بالمستشفى، بينما تم تحويل 3 حالات من المرضى إلى مستشفيات أخرى منهم طفلين من “الخدج” نُقِلوا إلى مستشفى المساعدية، وحالة لامرأة تم نقلها إلى مستشفى الولادة ثم إلى مستشفى الملك فهد.

فيما يباشر الدفاع المدني عمله بالتنسيق مع الشؤون الصحية للتأكد من سلامة الدور الأرضي، علماً أن الدور الثاني والثالث لم يتأثرا بالحادث، كما باشر قسم التحقيق عمله في موقع الحادث لمعرفة تداعيات اندلاع الحريق.

أما المتوترون فهم غير متفائلين، حيث غرد @alrefdah معبراً عن خطورة الموقف عبر هاشتاق #حريق_مستشفى_بقشان_بجدة قائلاً: “أي أحد بيروح لمستشفى خاص يكتب وصيته يا حريق ياخطأ طبي الله المستعان”.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة