المدونة
الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من الإصابة بالزهايمر في المستقبل
نشرت في: 10 سبتمبر 2013 من قبل لا يوجد تعليقات

 


أفادت دراسة طبية جديدة أن الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن يقللن خطر اصابتهن بمرض الزهايمر بمعدل الثلث تقريباً عكس الأمهات اللواتي لم يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية.


ويقول باحثون من جامعة كامبردج أن الأم تكتسب مزيد من الحماية ضد الإصابة بمرض الزهايمر أثناء فترة الرضاعة، وفق ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية.


وتم تطبيق الدراسة على 81 أم بريطانية تتراوح أعمارهن ما بين 70 و 100، وكان من بينهن مصابات بمرض الزهايمر، وقام العلماء أيضاً باجراء مقابلات مع أقاربهن وأزواجهن.


من خلال هذه المقابلات، معلومات عن التاريخ الإنجابي للسيدات المشاركات في الدراسة بما فيها تاريخ الرضاعة الطبيعية، ومعلومات عن اصابتهم بالخرف.


وبمقارنة تاريخ الرضاعة الطبيعية مع تاريخ الخرف، أكتشف العلماء عددا من الروابط الواضحة بين الرضاعة الطبيعية ومرض الزهايمر.


فوجد الباحثون أن النساء اللواتي أرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية انخفض لديهن معدل الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 64%، كما اكتشفوا أن النساء اللواتي أرضعن رضاعة طبيعية لمدة سنة كانوا أقل اصابة بنسبة 78% بمقارنتهن بمن أرضعن لمدة 4 شهور فقط.


وأكد العلماء أن هذة النتائج قد لا تنطبق على النساء اللواتي لديهم تاريخ وراثي في العائلة من الإصابة بمرض الزهايمر حيث تقل نسبة الوقاية التي تسببها الرضاعة الطبيعية لدي هؤلاء.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة