المدونة
كيفية الحفاظ على وزنك ورشاقتك أثناء الحمل ب 4 خطوات مذهلة !!!
نشرت في: 28 أغسطس 2013 من قبل لا يوجد تعليقات

 

الوزن الطبيعي الذي يمكن أن تزيده المرأة الحامل هو ما بين 8 إلى 10 كيلو جرام، وعادة ما تكون الزيادة متناسبة مع كل شهور الحمل.

 

أولا: الخضروات:
ونأكلها في صورتين، إما طازجة على شكل سلطات أو مطهية، وقد أعطانا الله الكثير من أصناف الخضروات التي نستطيع التشكيل منها والاستفادة منها، ولابد أن تحتوى وجبة الغذاء على طبق السلطة، وطبق الخضار المطهي وبشرط أيضا أن يكون الطهي بطريقة صحية بالإقلال من الزيوت في الطهي.
ثانيا: اللحوم:
واللحوم تشمل لحم البقر ولحم الغنم والكبدة بأنواعها، والدجاج والمأكولات البحرية، والمهم هو رفع جميع الجلود والدهون والأجزاء الدسمة من اللحوم، وكذلك الطهي الصحي كالشواء أو وضعها في الفرن بدون أو مع القليل من الزيت، أو بطريقة السلق في ماء حار للتخلص من الدهون. والبحريات من الأسماك وغيرها مهمة جداً للأم والجنين أثناء الحمل، فهي تمد الأم باليود الخاص بالغدة الدرقية، وهي هامة لذكاء للطفل ولنشاط للأم، لذلك يجب تخصيص وجبة أسبوعية من المأكولات البحرية.
ثالثا: الفاكهة:
وتؤكل الفاكهة طازجة، ويفضل عدم أكلها على شكل عصائر أو سلطة فاكهة حتى لا نزيد السعرات الحرارية وبالتالي نزيد الوزن، ومن الفاكهة عالية السعرات الحرارية العنب والتين والبلح (التمر) فنقلل منها الكمية.
رابعاً: منتجات الألبان:
وتشمل الحليب، واللبن والزبادي، والجبن الأبيض وليس جبن الكريمات.
ملحوظة هامة جدا للحامل وهي أن تكثر من شرب الماء، سواء عند العطش أو بدون عطش.
إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2018 جميع الحقوق محفوظة