المدونة
التاجر الصغير : تنمية أفكار الصغار و الشباب المالية
نشرت في: 24 نوفمبر 2015 من قبل لا يوجد تعليقات

تم إطلاق برنامج التاجر الصغير بنسخته الثالثة لعام 2016 في مدينة الرياض تحت شعار “خطوة صغيرة إلى نجاح كبير و مستقبل آمن”يهدف البرنامج إلى نشر مفهوم التوعية المالية و يستهدف الأطفال و الشباب من عمر 5-18 سنة و هو متاح للجنسين.
وقد أبرمت مؤسسة “هنٌ” لإقامة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بصفتها المالك لبرنامج “التاجر الصغير” بتاريخ 30 يوليو 2015م. إتفاقية مع مكتب مستشارك المميز للإستشارات التربوية والتعليمية بصفته المقدم للمنهج التدريبي “Money Tree” من أجل إطلاق البرنامج بنسخته الثالثة بعد النجاح الذي حققه البرنامج في العامين الماضيين. و من الجدير بالذكر بأن إجمالي مبيعات المشاركين في برنامج التاجر الصغير بلغت أكثر من 300 ألف ريال ريالاً خلال أيام المعرض

يسعى البرنامج إلى ترسيخ الثقافة المالية و إدارة الأموال و ريادة الأعمال لدى الأطفال و الشباب لمعرفة حقوقهم ومسؤولياتهم ولتمكينهم من الاستخدام الأفضل للموارد المالية ليصبحوا أطرافاً فاعلين في المجتمع، كما يهدف إلى تحويل أفكار هؤلاء الطلاب إلى حقيقة ملموسة من خلال توفير وخلق بيئة عمل تنافسية بينهم تحاكي العالم الحقيقي للأعمال، إضافة إلى إعطائهم الفرصة لإدارة الأعمال التجارية وتشجيعهم علي تأسيس أعمالهم الخاصة في المستقبل وبث روح المبادرة بين المتدربين خصوصاً مع الاختلافات العمرية الواسعة ومساعدتهم في التغلب على الصعاب التي تواجههم في عالم الأعمال.

هل تريد معرفة المزيد عن فرص لتطوير الوعي المالي في السعودية؟ اضغط هنا.

مراحل تنفيذ مشروع التاجر الصغير في مدينة الرياض:

  • المرحلة الأولى : التسجيل والمقابلات في شهر نوفمبر2015م
  • المرحلة الثانية : البرنامج التدريبي 9 يناير 2016– 14 يناير 2016م
  • المرحلة الثالثة : المعرض في شهر فبراير 2016م
  • المرحلة الرابعة : الحفل وإعلان الفائزين في شهر مارس لعام 2016م

و لعل أهم ما يقدمه البرنامج للمنتسبين هو الدورة التدريبية الخاصة به حيث تركز على جميع المفاهيم والأنماط الواجب تغييرها مثل انفاق الاموال في غير محلها والتقيد بسياسة الادخار إضافة إلى المهارات الريادية الأساسية و أساسيات الإدارة الناجحة و الترويج لثقافة الإدخار و الاستثمار و العمل الحر و التحرر من ثقافة العيب و زرع ثقافة الاستهلاك الذكي بدلاً من الاستهلاك المفرط.
يستمر البرنامج في استقبال الطلبات عبر الموقع الإلكتروني و رقم الواتساب الخاص في البرنامج لحين يتم انتهاء الفترة المخصصة للتسجيل بنهاية شهر نوفمبر 2015 ليتم بعد ذلك رفع الطلبات للجنة مختصة لترشيح المشاريع الفائزة لتنضم إلى البرنامج.

المصدر

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2017 جميع الحقوق محفوظة