المدونة
تعرض الحامل للشمس يساعد على تثبيت الكالسيوم
نشرت في: 28 أبريل 2014 من قبل لا يوجد تعليقات

 

الحمل من أصعب الفترات التى تمر على المرأة، وكثير من الأسئلة تتبادر إلى ذهن الحامل، حيث أرسلت قارئة تتساءل عن مدى فعالية الحمام الشمسى لعلاج آلام الظهر للحامل؟، مع العلم أنها حامل فى الشهر الرابع كما أنها تشعر بالإرهاق والتعب والكسل، فهل يمكن أن تتناول أحد الأدوية المهدئة؟

أجابت على هذه التساؤلات، الدكتورة سوسن الحملى استشارية أمراض النساء والتوليد وجراحة العقم وأطفال الأنابيب، قائلة إن تعرض الحامل للشمس هام وضرورى للحامل، حيث يعمل تعرضها للشمس سواء خلال الفترة الصباحية أو المسائية على تثبيت الكالسيوم بالجسم، وحذرت من التعرض للشمس المحرقة، لأن التعرض الدائم للشمس يؤذى الجنين، ويمكن أن يؤدى إلى الإجهاض.

وأضافت أن التعرض الدائم لأشعة الشمس يؤدى إلى انخفاض ضغط الدم، بالإضافة إلى أن الحمل يؤدى إلى انخفاض الدم تلقائيا، مما يؤثر على الحمل وخاصة خلال الفترة من 4 إلى 7 شهور.

وأوضحت سوسن وبالنسبة للتعب والإرهاق أثناء النهار فهو أمر فسيولوجى وطبيعى بالنسبة للمرأة الحامل، وخاصة خلال الثلاث أشهر الأولى، لذلك نصح الحامل دائما بضرورة الراحة أثناء النهار وخاصة فى فترة بعد الظهر.

كما حذرت من تناول أى أدوية مهدئة خلال فترة الحمل، لأنها تشكل خطرا كبيرا على الحامل، لاحتوائها على مواد قد تؤذى الجنين، وناصحة بالاسترخاء دون أى تفكير، وبتناول بعض المشروبات المهدئة مثل اللبن أو الينسون أو الحلبة، ويفضل أن يكون طعام العشاء عبارة عن عشاء خفيف ويجب تناوله قبل النوم بساعتين على الأقل.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2017 جميع الحقوق محفوظة