المدونة
الأطعمة التى تحتوى على ” الزنك” تعطى بشرة جميلة
نشرت في: 23 أبريل 2014 من قبل لا يوجد تعليقات

يمكن أن يصاب الجلد بمشاكل عديدة نتيجة الإكزيما وجفاف الجلد والطفح الجلدى المتكرر، لكن التقلبات الهرمونية والالتهابات بسبب النشاط الغذائى يمكن أن تسبب بعض من هذه التفاعلات الغذائية غير المرغوب فيها، حسبما ذكر موقع “فوكس نيوز” أول أمس.

وأظهرت دراسة علمية حديثة، أن استهلاك المكسرات والأطعمة المقلية ورقائق البطاطا تزيد من خطر ظهور حب الشباب وكشفت الدراسة أيضاً عن أدلة جديدة على وجود علاقة قوية بين حب الشباب واتباع نظام غذائى يحتوى على كميات كبيرة من السكريات، وذلك يرجع إلى أنه يزيد من نسبة السكر فى الدم، وبالتالى يترتب عليه ظهور حب الشباب بالبشرة، وهناك بعض الأطعمة التى تزيد من نسبة السكر مثل (الخبز الأبيض والمعكرونة والكعك إلخ).

وقد ثبت علمياً أن الأطعمة التى تحتوى على السكر والهرمونات المضافة مثل منتجات الألبان قد تسد مسام الجلد ولكن يمكننا أن نختار اختيارا أسهل وهو شرب اللبن الطبيعى بدون أى تغيرات هرمونية، ويعتبر ملح الطعام الأبيض من المواد التى تسبب انتفاخا للأنسجة ويجعلها غير صحية وقد تبين أن الملح المعالج باليود قد يؤدى إلى تفاقم حب الشباب.

وقد أظهرت دراسة سابقة نشرتها من قبل المعاهد الوطنية للصحة، حيث أشارت إلى أن الذين يعانون من حب الشباب تميل إلى أن تكون لديهم مستويات أقل من الزنك والفيتامينات مثل فيتامين “A” وفيتامين “E”.

ويعتبر الجزر والجوز والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والبطاطا الحلوة هى مصادر كبيرة من فيتامين (A).

وأضافت الدراسة، أن اللوز والزيتون وبذور عباد الشمس والمشمش المجفف يوفرون للجسم نسبة عالية من فيتامين E، بينما الذين يتناولون لحوم البقر والسبانخ وبذور اليقطين يتمتعون ببشرة نضرة، لأن جميعها تحتوى على الزنك.
وقد نشرت نتائج الدراسة فى “Cutaneous Medicine for the Practitioner revealed”، وذلك فى الثالث والعشرين من شهر فبراير الجارى.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة