المدونة
نصائح لكيفية الذهاب للتسوق مع الطفل
نشرت في: 13 سبتمبر 2013 من قبل لا يوجد تعليقات

يعتبر الذهاب للتسوق مع طفلك أيا كان عمره أمرا ليس بالسهل وهو يمثل تحديا للأمهات مع الوضع فى الاعتبار أنه يجب على الأم أن تضع بعض القواعد لطفلها حتى لا تعود للمنزل وتكتشف أنها أنفقت مبالغ من المال أكثر من المفترض لمجرد أن تقوم بإرضاء طفلها أثناء التسوق. إن الأم عادة ما تحب التسوق لمدة قد تكون طويلة بينما قد يشعر الطفل بالتعب والإرهاق سريعا أثناء التسوق معها فى المولات والمحال التجارية المختلفة. وعادة فإنه قد يكون من الأفضل للأم أن تجعل رحلة التسوق مع طفلها قصيرة حتى لا يمل طفلها ويشعر بالتعب سريعا. وإليك مجموعة من النصائح والأفكار التى ستمكنك من التعامل مع طفلك أثناء رحلات التسوق.

يجب أن تخططى لرحلة التسوق مع طفلك من ناحية تحديد مكان التسوق والأغراض التى تريدين شراءها. وعليك كأم أن تخبرى طفلك ما يجب عليه توقعه خلال رحلة التسوق وإذا كنت ستواجهين بعض المشاكل مع طفلك، فيمكنك أن تقومى بتأجيل فكرة الذهاب للتسوق لحين يكون هذا الطفل ليس معك.

إن اصطحاب طفلك للمول التجارى أمر سيكون أكثر متعة إذا قمت على سبيل المثال باصطحاب والدة صديق طفلك معكم وهو الأمر الذى سيمنحك فرصة استشارة صديقتك أم الطفل الآخر بشأن أى غرض تريدين شراءه وفى أحيان أخرى قد تراقب الصديقة أو الأم الأخرى طفلك بينما تقومين بقياس قطعة ملابس مثلا. عندما تذهبين للتسوق مع طفلك يجب أن تقومى بالانتباه لحاجاته وما إذا كان يشعر بالتعب أو الجوع أو بالضيق بسبب الضوضاء أو مجرد أنه يحتاج لأن يشعر بحبك وحنانك.

يعتبر الطفل فضوليا بطبيعته مع الوضع فى الاعتبار أن مثل هذا الفضول هو الطريقة التى تمكنه من اكتشاف العالم من حوله وتعلم كل شيء عنه. وإذا أراد طفلك مثلا أن يقوم بفحص غرض ما معروض فى محل تجارى فلا تقومى بتوبيخه بل يمكنك مساعدته على أن يقوم بحمل الغرض والإمساك به دون أن يقع هذا الغرض منه أو يمكنك أن تخبريه أنه مسموح له بمشاهدة الغرض دون أن يمسك به. وحتى إذا كنت لن تقومى بشراء هذا الغرض للطفل فيمكنك على الأقل أن تشاركيه حماسته.

إذا كان طفلك مازال صغير السن فعليك أن تحضرى معك عربة الطفل الجيدة ذات الحجم المناسب والتى يمكنك أن تضعى داخلها بعض الأغراض التى تقومين بشرائها وفى نفس الوقت سيشعر الطفل بالراحة داخل عربته، عادة ما يحتوى أى مول تجارى على مكان للعب الأطفال وفى حالة كان هذا الأمر ليس موجودا فيمكنك أن تصطحبى طفلك لمكتبة الأطفال بعد التسوق لبعض الوقت. واعلمى أنك إذا كنت لن تقومى بشراء أى شيء لطفلك من قسم الأطفال فيجب أن تخبرى طفلك بهذا الأمر قبل الذهاب للقسم.

يمكنك أن تسمحى لطفلك باصطحاب صديقه معه أثناء رحلة التسوق مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر قد يقوم بشغل الطفل وجعله يستمتع برحلة التسوق معك. ويجب أن تتأكدى من أن طفلك وصديقه لن يمثلا لك مشكلة أثناء التسوق. يجب أن تحددى المبلغ الذى ستقومين بإنفاقه قبل الذهاب للتسوق حتى يكون طفلك على علم ودراية أيضا بهذا الأمر ويكون مدركا جيدا للمبلغ الذى سيتمكن من إنفاقه.

إذا كان صبرك قد نفد خلال رحلة التسوق مع طفلك فعليك أن تحاولى التعامل مع الأمر ومع الشعور بالغضب والتعب بطريقة إيجابية. ويمكنك أن تخرجى أنت وطفلك لاستنشاق بعض الهواء النقى إذا كنتم قد مللتم من التسوق داخل المول التجارى. عليك أن تختارى الوقت المناسب للتسوق لأن طفلك قد يحب التسوق فى الصباح. إن عمر طفلك سيحدد بشكل كبير كيفية التعامل معه خلال رحلة التسوق مع الوضع فى الاعتبار أنك يجب أن تتأكدى من أن طفلك على دراية بقواعدك التى تضعينها لرحلة التسوق.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة