المدونة
العمل لفترات متأخرة قد يضر بمستوى خصوبتك!
نشرت في: 10 سبتمبر 2013 من قبل لا يوجد تعليقات

 

في دراسة حديثة قد أظهرت أن العمل لفترات متأخرة قد يزيد من خطورة إصابة المرأة بمشكلات الخصوبة واضطرابات الحيض.

 

وفقا لدكتور كيران كويلو، رئيس قسم التوليد في مستشفي هيندوجا، بمومباي، فيقول أن في هذه الأيام، العديد من الأزواج ليس لديهم الوقت الكافي لممارسة العلاقة الحميمة. حتى بعد قضاء يوم حافل في العمل، فلا يكون الزوجان في حاةلة مزاجية مناسبة أو لديهم الطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الزوجية. نمط الحياة السريعة ومشكلات زيادة الوزن تؤدي لتناقص فرص الإنجاب.

 

وقد يكمن السبب الرئيسي وراء الإصابة بمشكلات الخصوبة هي أن العمل لفترات طويلة قد يتسبب في اضطراب الساعة البيولوجية داخل جسم الإنسان، والتي تؤثر على الوظائف الحيوية في الجسم. وقد ذكرت بعض السيدات التي تضطر للعمل لأوقات متأخرة في الليل، أن ذلك قد يؤثر على أداء الأنشطة اليومية كتناول الطعام وأداء التمرينات الرياضية أيضا. كما قد يؤثر ذلك على الحالة المزاجية وممارسة العلاقة الزوجية.

 

قد يكون العمل ضروري وهام، لكن مع مرور الوقت قد يؤثر العمل لفترات طويلة على بعض المشكلات الصحية. لذلك، تنصح المرأة العاملة التي تضطر للعمل لفترات متأخرة بإجراء الفحوصات الدورية واستشارة طبيب أمراض النساء لتجنب حدوث المضاعفات الخطيرة.

 

هل تريدين أن تعرفي كيف يؤثر عدم انتظام فترات العمل على مستوى الخصوبة لدى المرأة؟ إليك كل ما تحتاجين معرفته حول مشكلات العقم المتعلقة بالإجهاد.

 

السبب الرئيسي

 

ضغوط العمل والشعور بالإجهاد قد تكون السبب الرئيسي وراء إصابة العديد من النساء بالعقم. ومع ذلك، فإن محاولات الحمل في ظل بذل مجهود عصبي وبدني هائل قد يعيق ذلك إتمام الحمل بشكل سليم.

 

الأعراض

 

وفقا للنتائج، فإن العمل لفترات طويلة يعني ارتفاع مستوى اضطرابات الطمث بنسبة 33%. وقد كشفت الدراسة أن النساء اللائي يعملن في ورديات غير منتظمة لم يتمكنوا من الحمل بشكل سليم خلال 12 شهرا مقارنة بأولئك الذين يعملون لساعات عمل منتظمة. ليس ذلك فقط، فإن اولئك اللذين يعملون لساعات متأخرة من الليل هن الأكثر عرضة للإجهاض.

 

الاحتياطات الواجب اتباعها

 

يقول دكتور كويلو أن تغيير نمط الحياة السريعة ضرورة بالنسبة للمرأة التي ترغب في حدوث الحمل وبدء تكوين عائلة. قد يكون ذلك أمر صعب في البداية، لكن لا بد للمرأة العاملة أن تجد وقت مستقطع للتخلص من ضغوط العمل، ممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن الصحي لتجنب مشكلات الخصوبة.

 

وإليك بعض النصائح التي ستساعدك للحفاظ على مستوى الخصوبة

 

1- احرصى على ممارسة التمرينات الرياضية واليوغا بانتظام.

 

2- حافظي على الوزن السليم وتجنبي زيادة الوزن.

 

3- تابعي فترات التبويض ومعدل الخصوبة.

 

4- تخلصي من التوتر وضغوط العمل واحرصى على الاسترخاء.

 

5- تناولي وجبات صحية متوازنة.

 

6- احصلي على فترات كافية من النوم.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة