المدونة
نصائح سرية لقوام ممشوق وبطن مشدودة بعد الولادة
نشرت في: 31 أغسطس 2013 من قبل لا يوجد تعليقات

الحمل والولادة من الأمور التي تغير مظهر الجسم 180 درجة حيث يترك الحمل أثراً كبيراً على جسم المرأة بعد الولادة فهو يجعل البطن مترهل والجسم غير متناسق

ومن أهم هذه النصائح ما يلي :

–    اعلمي أن تغيير الجسم الدائم لـ 9 أشهر لن يعود إلى وضعه الطبيعية في يوم وليلة ، لذا أعطي جسمك الوقت الكافي كي يعود لطبيعته .
–    الرضاعة الطبيعية من أكثر الأمور التي تفيد الأم والطفل معاً كما أنها تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية والمكونة في البطن وغيرها حيث تعمل على إظهارها بمظهر أنيق .
–    حاولي أن تتحركي ، فابدئي بعد الولادة بتمارين بسيطة مثل اليوغا ، وزودي الوقت الذي تمارسين فيه الرياضة ولكن حاولي ألا يقل المشي عن نصف ساعة 3 مرات في الأسبوع .
–    تناولي الكميات الطبيعية من الطعام خلال اليوم ولا تفرطي في تناوله على أن تقسمي وجباتك إلى خمس أو ست وجبات صغيرة على مدار اليوم حيث أن ذلك يساعدك كثيراً على حرق الدهون وعدد كبير من السعرات الحرارية .
–    قومي باستبدال الوجبات الخفيفة السكرية بالفاكهة ، لقلة سعراتها الحرارية ، وابتعدي عن الآيس كريم ورقائق البطاطس .
–    قومي باستغلال الإجازة الأسبوعية وأعدي عدداً من الوجبات في يوم واحد وقسميهم إلى وجبات فردية واحفظيها في الفريزر حيث أن إعداد وجبة طعام بشكل يومي في وجود طفل جديد يعتبر من الأمور الصعبة .
–    تناولي الكثير من الألياف كالفواكه والخضروات والشوفان وقللي من الخبز والأرز والباستا والنشويات عموماً .
–    تناولي البروتين الطري المتمثل في الدجاج والسمك والسلمون البري ، حيث أثبتت الأبحاث أنه مصدر كبير من مصادر الأوميجا ، ويحد من الالتهاب ويخفف الوزن .
–    تناولي الكثير من الماء خلال اليوم فهو يساعد على الهضم ويعمل على قمع الشهية .
–    وأخيراً ، عليك أن تقومي بالمتابعة مع خبيرة تغذية حتى تلتزمي أكثر بخطة إنقاص وزنك .
إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة