المدونة
6 أطعمة يجب أن تتجنبيها أثناء الرضاعة
نشرت في: 28 أغسطس 2013 من قبل لا يوجد تعليقات

الأطعمة التى تأكليها يمكن أن تنتقل إلى لبن الرضاعة ومنه إلى طفلك أثناء الرضاعة ، وبعض هذه الأطعمة يمكن أن تضر بطفلك ، لذلك عليكِ أن تهتمى بما تأكليه ، وتعرفى جيداً ما هى الأطعمة التى يجب عليكِ تجنبها ، وما هى الأطعمة التى ينبغى عليكِ أن تأكليها خلال فترة الرضاعة .

إليك بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها وقت الرضاعة :
1 – السمك :
خلال فترة الحمل عليكِ تجنب تناول بعض أنواع السمك التي يحتوى على نسبة عالية من الزئبق ، فهو يمر لطفلك عبر لبن الرضاعة ، وهذه الأنواع مثل سمك القرش وسمك الماكريل وغيرها .
2 – التوابل :
الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الثوم والكمون والكارى والفلفل الأحمر ، يمكن أن تؤثر على طعم لبن الرضاعة ، لكن هذا الأمر يختلف من طفل لآخر .
3 – اللبن البقري والفول السوداني :

أحياناً تظهر على طفلك أعراض حساسية بعد الرضاعة ، مثل بقع حمراء على الجلد أو صعوبة في التنفس أو وجود دم ببراز طفلك ، وغالباً يكون سبب ذلك بعض الأطعمة التي تتناوليها وتنتقل إلى طفلك عن طريق لبن الرضاعة فتسبب له حساسية ، ومن أشهر هذه الأطعمة اللبن البقري أو منتجات الألبان بشكل عام ، وأحياناً الأطعمة المحتوية في مكوناتها على لبن بقري مثل الآيس كريم وغيرهي، أيضاً الفول السوداني

4– الكافيين :

تجنبى الأطعمة أو المشروبات التي تحتوى عليهما مثل القهوة والشوكولا ، ويمكنك تناول القليل منهما لكن لا تفرطي فيها ، حتى لا تحدث اضطرابات في القناة الهضمية لطفلك .
5 – الدهون غير المشبعة :
تجنبى الأطعمة التي تحتوى عليها مثل السمن والسمن النباتي ، لأنها كما هي مضرة لكِ ، حيث أنها تزيد نسبة الكوليسترول الضار بالدم ، وتعرضك لمخاطر أمراض القلب ، فهي أيضاً مضرة لطفلك ، حيث أنها تزيد نسبة الدهون بجسمه عن باقى الأطفال ، ويمكن أن تسبب له أضرار بالمستقبل .
6 – الأطعمة التي تسبب الغازات لطفلك :
نحن نعلم جميعاً مدى إزعاج مشكلة الغازات للطفل ، خاصة خلال أول 6 أشهر من عمره ، لذا عليكِ أن تتجنبي جزء من هذه المشكلة بتجنب الأطعمة التي تسبب الغازات مثل القرنبيط والكرنب والبروكلي ، حيث يمكن أن تسبب الغازات لطفلك لمدة يوم كامل بعد أكله ، وأيضاً البقوليات مثل اللوبيا والفاصوليا والفول .
إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة