المدونة
رقائق البطاطا المقلية مضرة جدا للأطفال
نشرت في: 16 نوفمبر 2015 من قبل لا يوجد تعليقات

14/11/2015

حدد فريق علماء دولي أنواع الأغذية الأكثر إضرارا بصحة الأطفال، وجاءت في مقدمتها رقائق البطاطا والدجاج المقلي، والمعجنات، والزيوت المكررة والمشروبات الغازية المحتوية على السكر. مقابل هذا بينت الدراسة ضرورة تناول الأطفال لحوم الطيور (غير مقلية)، ومواد غذائية محتوية على نسبة عالية من الألياف والحبوب الكاملة المقلية «تشيبس».

فقد بينت نتائج الدراسة التي أجراها فريق علميّ دوليّ أنّ الأغذية الأكثر ضررا لصحة الأطفال هي تلك المحتوية على نسبة عالية من الدهون المشبعة وذات السعرات الحرارية العالية. وهي إلى ذلك لا توصل إلى الشبع، ولكنها تتسبب بزيادة الوزن. ودرس الفريق المتكوّن من علماء جامعة ديوك الأمريكية وجامعة سنغافورة الوطنية مُعطيات تم الحصول عليها من خلال دراسات مختلفة. وقد شملت هذه المعطيات متابعة نمط تغذية 4.5 آلاف طفل خلال ثلاث سنوات ارتباطا بمؤشر كتلة الجسم. كما شملت المعطيات تلك النتائج التي حصل عليها خبراء جامعة بريستول البريطانية من دراسة نظام تغذية الأطفال وأولياء أمورهم في تسعينيات القرن الماضي.

وقد بينت نتائج الدراسة أنّ الأغذية الأكثر ضرراً هي تلك الغنية بالدهون المشبعة وذات السعرات الحرارية العالية. فهذه الأغذية تؤثر سلبيا في نمو جسم الطفل. واحتلّت رقائق البطاطا المقلية (التشيبس) المرتبة الأولى بين هذه الأغذية، حيث أنّها تسبب زيادة في الوزن. ويقول الخبراء إن «هذه الرقائق هي ذات سعرات حرارية عالية جدا، وهي مع ذلك لا تقضي على الشعور بالجوع». كما تضمنت قائمة الأغذية المضرة: البطاطا المقلية، والأسماك المقلية.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2017 جميع الحقوق محفوظة