المدونة
عملية كي بدون تجاعيد
نشرت في: 02 نوفمبر 2015 من قبل لا يوجد تعليقات

تمثل عملية الكي واحدة من الأعمال الروتينية التي نتمنى لو أمكننا الاستغناء عنها. وفي بعض الأحيان تجد نفسك تصارع مع المكواة، لتكتشف بعد ذلك أنك قد حرقت التنورة أو أضفت مزيدا التجاعيد للملابس أكثر مما كانت عليه. ولكي تتغلب على مشكلة الضغط على المكواة، يمكنك اختيار واحدة من أفضل الأنواع، مكواة براون تيكستايل (TexStyle)، ثم اتبع بعض الخطوات البسيطة لتحصل بعدها على ملابس تنال رضائك وتكون محط الأنظار لمظهرها الرائع.

أفضل طريقة لكي القميص

1. قم بفك جميع الأزرار، بما في ذلك مثبتات الياقة والأساور، وتأكد من نوعية النسيج المصنوع منه القميص، فإذا كان من القطن، اضبط المكواة على درجة حرارة مرتفعة، مع كثير من البخار، أما بالنسبة للأنواع الأخرى فيجب الرجوع إلى الإرشادات المدونة على الملصق.

2. ضع الياقة في وضع مسطح على منضدة الكي، وذلك حتى تتمكن من كي الجزء الداخلي من الياقة. بعد ذلك قم بطي الياقة واضغط على السطح الخارجي لها .

3. بعد ذلك قم بكي الجزء العلوي من القميص وهو الجزء الذي يمر عبر الاكتاف والرقبة، وذلك بتثبيته طرف منضدة الكي، ثم وجه المكواة بعناية نحو المنتصف، ثم بعد ذلك الاتجاه نحو الأطراف الخاصة بالرقبة والأكتاف، ثم كرر نفس حركة الضغط الجيد وذلك حتى يصبح جميع محيط كتف القميص في شكل مرتب وأملس.

4. الآن قم بوضع أحد أكمام القميص في وضع مسطح أيضا على منضدة الكي، مع التأكد من أن التجعيد ات على الجانب الداخلي من الكم في وضع مستقيم، ثم قم بالكي من خلال ضغطات قصيرة على الكم، بحيث يكون بعيداً عن الطرف الذي ليس به تجاعيد. عندما يتم كي الكم بالكامل، يجب وبعناية الكي بطريقة معالجة التجّعد على طول الحافة، ثم ضع طرف الكم في وضع مستوي على منضدة الكي وقم بكيها. كرر هذه الخطوة بالنسبة للكُم الآخر.

كيف تكوي شريط الدانتيل

1. قم أولا بفحص درجة الحرارة للثوب ككل، إذا تطلب أي درجة سوى أن تكون المكواة باردة جدا، فعندها يجب أن يتم كي باقي الثوب فيما بعد.

2. قم بوضع شريط الدانتيل في وضع مسطح فوق منضدة الكي، وتأكد من أن المكواة التي تستخدمها على درجة حرارة منخفضة جدا، وسوف تكون كذلك بحاجة الى مكواة بها خاصية البخار حتى في أبرد درجاتها، وهذا ماتجده في مكواة براون تيكستايل (TexStyle).

3. نصيحة مفيدة: إعمل على توفير حماية إضافية لشريط الدانتيل وذلك بالضغط على واقي الأقمشة الفريد من نوعه، تيكستايل بروتيكتور (Textile Protector)، والذي يحل محل الفوطة التي كانت تستخدم في السابق لحماية الأقمشة الحساسة.

4. قم بكي الأقمشة الحساسة أولا، ثم الأقل حساسية فيما بعد أو في النهاية، كما يجب التأكد مرة أخرى من اتباع الارشادات المدونة على ملصق الملابس .

كيف يمكنك كي ملابس تشتمل على أكثر من نوعية نسيج

1. أبدأ دائما بالجزء التي يحتاج إلى مكواة باردة، مع الحرص على استخدام مكواة بها واقي الأقمشة تيكستايل بروتيكتور (Textile Protector) (راجع كي شريط الدانتل) إذا لزم الأمر.

2. ومع ذلك، إذا كان الجزء الرئيسي من الملابس يتطلب مكواة باردة وأجزاء أخرى في حاجة إلى مكواة ساخنة، فسيكون من الأفضل القيام بالكي على مراحل، حيث أن الجزء الرئيسي للملابس قد يتجعد من جديد مرة أخرى بينما أنت تقوم بكي مناطق أخرى من الثوب.

3. ولمعالجة هذه المشكلة، يتم كي المناطق على الساخن ، ثم أفصل المكواة من الكهرباء واترك الملابس لمدة نصف ساعة.

4. الآن قم بتوصيل المكواة على منخفض الحرارة لمعالجة الجزء الباقي من الملابس.

كيف تكوي فستان للتغليف

1. كما هو الحال مع القميص ، تحقق من الوضع الذي تحتاجه المكواة، وبعدها قم بفك أي أربطة أو أدوات تثبيت أو ربط.

2. في البداية، قم بكي الأربطة والياقة، ومن ثم يتم وضع الأكمام في وضع مسطح على منضدة الكي.

3. ومن المرجح أنك لن ترغب في وجود تجاعيد على هذه الأكمام، لذا قم باستخدام المكواة لعمل “ضغطات قصيرة”، حتى يتم كي الكم في وضع مسطح ولكن لاتقم بكي أي حافة أو طرف من أطراف القميص. الآن قم بتتغير وضع الأكمام حتى تصبح الأجزاء التي لم يتم كيها بعد والتجاعيد والحافة في وضع مسطح، ثم قم بكيها وتسويتها — ولاحظ أيضا تجنب كي أي طويات ناحية حافة الملابس.

4. الخطوة التالية تكون كي جسم الفستان، وذلك باستخدام نفس الأسلوب كما بالنسبة للقميص، ومن الأفضل الكي لتسوية الجزء العلوي من الفستان قبل الجزء السفلي، لمنع حدوث تجاعيد مرة أخرى. وتشتمل مكواة مثل براون تيكستايل (TexStyle) على الدقة في إطلاق البخار الذي يساعد بشكل فعلي على سرعة إنجاز المهمة بالشكل المطلوب

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة