المدونة
الجرعات العالية من مضادات الاكتئاب تحفز السلوك الانتحارى للشباب
نشرت في: 29 أبريل 2014 من قبل لا يوجد تعليقات

 

تعانى نسبة كبيرة من سكان العالم من الاكتئاب المرضى، وتزيد هذه النسبة عاما بعد عام، حتى أنه وصل إلى قائمة أكثر أهم 10 أمراض عالميا، ويستهلك العالم تريليونات الدولارات سنويا فى أدوية الاكتئاب.

لكن دراسة أمريكية جديدة حذرت أطباء الأمراض النفسية من وصف جرعات عالية من مضادات الاكتئاب للشباب والصغار فى بداية العلاج حيث إنها تزيد من مخاطر السلوك الانتحارى.

ذكرت هيلث داى أن دراسة تمت فى كلية هارفارد للصحة العامة فى بوسطن وكشفت أن المرضى الشباب الذين يتناولون مضادات الاكتئاب بجرعات عالية فى بداية العلاج يميلون إلى الانتحار بنسبة تصل إلى الضعف من الذين لم يتناولوا الأدوية أو تناولوا أدوية وهمية.

شملت الدراسة حالات 162 ألفا من المصابين بالاكتئاب وتتراوح أعمارهم بين 10 – 64 سنة وذلك لدراسة نسبة الانتحار فيمن يتناولون الأدوية المضادة للاكتئاب من فئة مثبطات امتصاص السيريتونين الانتقائية فيما بين عامى 1998 و2010، واستنتجت زيادة نسبة محاولات الانتحار فيمن هم أقل من 24 سنة فى حالة تناولهم جرعات عالية من تلك العقاقير.

مما يذكر أنه تم إثارة الأمر ورفعه إلى المسئولين عن ممارسة الطب النفسى وإلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للبت فى مدى أمان مضادات الاكتئاب فى الأطفال والشباب.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2017 جميع الحقوق محفوظة