المدونة
!!!! ثمانية نصائح حتى لا تصبحي أُمَّا لزوجك
نشرت في: 27 أبريل 2014 من قبل لا يوجد تعليقات

تعاني العديد من النساء من حقيقة أن لديهن طفلان في البيت – طفل وزوج – وفي الكثير من الاحيان قد لا يجدن أي خطأ في هذا بل ويعتبرهن من باب دلال الزوج . ولكن هؤلاء النسوة لا يدركن بأن تذمرهن من تصرفات أزواجهن قد لا يؤثر على زواجهن فقط ولكن على كامل علاقتهن.

تشكو بعض النساء من إهمال أزواجهن وتصرفاتهم الصبيانية مثلا يجب أن أعيد وأكرر أي طلب من الزوجي مائة مرة لاتأكد من انه سيقوم به و قد يموت من الجوع قبل أن يمد يده ليجد شيئا يأكله في الثلاجة ! بالاضافة الى العديد من الشكاوي الاخرى. وبالرغم من أن هؤلاء الازواج نادرا ما يموتون جوعا إلا أن النساء قد يصبن بأمراض صحية خطيرة جسدية وجنسية جراء هذه السلوكيات.

أولاً ، عندما تعاملي زوجك كطفل ، فأنتِ تخاطرين بعلاقتك الجنسية معه. في أحسن الأحوال، وفي لحظة ستتحول العلاقة الجنسية الى مجرد حركات روتينية مملة تحت البطانية في الظلام.

ثانيا ، يقول العلماء النفسانيين بأن الرغبة في السيطرة على شخص آخر، إذا وصلت حد المبالغة، يمكن أن تتحول إلى الرغبة في قتل الشخص المسيطر للتخلص من الاشراف والرقابة المقيتة.

لذا تخلصي من هذه العادة السيئة اليوم وحاولي العودة الى مكانك الطبيعي ولعب دورك الاساسي في العلاقة وهو الزوجة المحبة.

1. في الصباح ، لا تتصرفي كما لو كان زوجك طفلا في روضة الأطفال ، لا حاجة لتعديل ياقة قميصه أو جاكيته ، أو اعطائه الهاتف والمفتاح؟ الزوجة الحنونة ترتب لزوجها ثيابه ولكنها تتركه يضعها لوحده.

2. لا تحاولي السيطرة عليه.لا تجبريه على إخبارك مع من يجلس وماذا يفعل بينما يتحدث معك على الهاتفهذه التصرفات ستحول زوجك من رجل ناضج الى مراهق سيء يحاول أن يخفي تفاصيل حياته عنك.

3. اتصلي به عندما يتصل ، ولا ترددي عباراتك الدائمة والمملة لا تشرب الكثير من القهوة، لا تسهر طويلا، انسي كل هذه العبارات التحذيرية من قاموسك ولا تتابعي كل خطوات زواجك بالتعليقات الصحية أو السلبية.

4.لا تجبريه على اتخاذ قرارات حاسمة وفورية. اتركيه يفكر في قراراته وتجنبي اتخاذ القرارات عنه لا تكوني عجولة وانتظري قراره فهو يملك قرارات خاصة به.

5.لا تجبريه على الافصاح عن تفاصيل اي فترة قضاها بعيدا عنك ، الا اذا رغب هو بالتحدث عنها وعندها لا تحاصريه بالاسئلة والتعليقات.

6لا تتصلي به أكثر من مرتان في اليوم للإطمئنان عليهوالا فسوف يتعمد اهمال الرد عليك أو الاتصال بك لأنه سيشعر بأنك تراقبي تحركاته.

7. لا تدعيه يرمي بكل مسؤوليات البيت على عاتقك ، عندما كان صغيرا كانت امه تطبخ ، وترتب وتنظف ، وتشتري احتياجات البيت ، اطلبي مساعدته وشاركيه المهام لتكسري صورة والدته النمطية.

8. وأخيرا ومن حين لآخر، تصرفي بطيش حتى يضطر زوجك للعناية والاهتمام بك.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2017 جميع الحقوق محفوظة