المدونة
نوم الطفل على وجهه قد يعرضه للوفاة
نشرت في: 26 أبريل 2014 من قبل لا يوجد تعليقات

 

 

تسأل قارئة.. ما الذى يمكن أن يعرض الطفل للوفاة عقب الولادة وكيف أتعامل مع بكاؤه الشديد تشكل وفاة الطفل حدثا مأساويا لعائلته، ويزداد الوضع خطورة عندما يحدث موت للرضيع وهو فى المنزل، فهناك عدة عوامل قد تؤدى لوفاة الطفل، منها تدخين الأهل أو إدمانهم للمخدرات مع إمكانية حدوث عدوى حديثة فى التنفس.

لذا يحدد دكتور عماد شكرى، استشارى جراحة الأطفال، بعض العوامل التى تؤثر على الطفل وتجعله أكثر عرضة للموت منها جعل الطفل ينام على وجهه مع تغطية الأطفال بشكل زائد مما يجعل الطفل لا يتحمل الغطاء، ويدفعه ذلك لعدم القدرة على التنفس ولوقاية الطفل من إمكانية الموت المفاجئ يمكن وضعه على ظهره أثناء النوم مع عدم استخدام المخدة حتى بلوغ الطفل عمر السنة، وعدم استخدام الكثير من البطانيات مع عدم التدخين فى المنزل مع إرضاع الطفل من الثدى فى الأشهر الأولى، لأن ذلك يقلل من إحتمال تعرضه لمتلازمة الموت المفاجىء.

وقد تواجه الأم بكاء الطفل الشديد مما يجعلها غير قادرة على التفاعل معه أو معرفة سبب البكاء، لذا يمكنها أن ترضعه كميات كافية من الحليب حتى تتمكن من جعله ينام بشكل أمن دون أى ضغوط نفسية، كما قد يبكى الطفل ويصرخ بسبب بلل الحفاضة الخاصة به، وعدم تغيير الأم لها مما يشعره بالضيق، وأحيانا قد يحدث له إلتهاب، لذا على الأم أن تراعى ذلك، وأن تعمل فما يقوم به الطفل من تصرفات يمكن أن تنبؤنا بما يمكن أن يحدث له من تغيرات.

إضافة تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق.

البحث
  • تابعونا على
مجلة حوامل النسائيه , موقع حوامل
© 2024 جميع الحقوق محفوظة